وفاة 5 أطفال وإصابة آخرين جراء انهيار جدار مستودع للحبوب على روضة في سرمدا

1٬186

توفي خمسة أطفال وأصيب ثمانية آخرون، اليوم الإثنين، نتيجة انهيار جدار مستودع للحبوب على روضة خاصة في مدينة سرمدا شمالي إدلب، حسبما أفاد الدفاع المدني السوري.

وأفاد الدفاع المدني في بيان بأن خمسة أطفال فارقوا الحياة وأصيب ثمانية آخرون، بينهم معلمة بجروح خطيرة، جراء انهيار جدار مستودع للحبوب بسبب الضغط الذي وجّهته أكياس القمح والأعلاف على خيمة تعليمية للأطفال داخل بناء روضة في مدينة سرمدا.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأوضح الدفاع المدني أن فرق الإنقاذ انتشلت جثامين بعض الضحايا وقدمت الإسعافات الأولية للمصابين قبل نقلهم إلى المشافي القريبة.

من جهتهم، أفاد ناشطون أن بناء مستودع الحبوب المجاور للروضة غير مدعم، ويحتوي على كميات كبيرة من القمح والأعلاف مما تسبب في الضغط على الجدار.

وأضاف الناشطون أن دورية من قيادة شرطة سرمدا حضرت إلى المكان وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادثة، دون صدور أي بيان رسمي حتى هذه اللحظة.

وفي سياق متصل، قُتلت معلمة وأُصيب ثلاثة أطفال جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف مدرسة في بلدة آفس شرقي إدلب في نهاية ديسمبر الماضي.

يُشار إلى أن قطاع التعليم في سوريا يعاني بشكل عام ومناطق شمال غربي البلاد بشكل خاص من عدة أزمات، من بينها دمار المدارس بشكل كلي أو جزئي، وعدم توفر المناهج الدراسية بشكل كافٍ، إضافة إلى نقص الدعم من الجهات المانحة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط