وفد روسي يجتمع بأهالي درعا ويقدم لهم عرضاً

0 3٬930

أجرى وفد روسي اليوم الجمعة اجتماعاً تفاوضياً مع أهالي محافظة درعا بهدف التوصل إلى حل لخفض التوترات.

وبحسب مصادر إعلامية فإن  وفداً روسياً اجتمع  مع وجهاء محافظة درعا، وبعض من أعضاء اللجنة المركزية في حوران حيث دارت نقاشات  حول آخر المستجدات في درعا.

وفد روسي يقدم عرضاً لأهالي درعا

كما تم طرح فكرة فكّ الحصار وفتح المعابر وإيقاف الحملة العسكرية.

وطرح الوفد موضوع حلّ جميع الملفات سلمياً في ظل استمرار القصف من قبل قوات الأسد بحسب تجمع أحرار حوران.

ونوهت المصادر إلى أن الوفود التي تمثّل درعا، تلقّت تطمينات من ضباط الوفد الروسي بالعمل على تنفيذ الحل السلمي ورفض الخيار العسكري.

مصدر يكشف عن انشقاق 900 عنصر من حركة أحرار الشام

وذكر تجمع أحرار حوران أن القوات الروسية خلال اجتماعاً عقدته مع وجهاء من محافظة درعا، وأعضاء من اللجان المركزية فيها، أعطت وعوداً بفك الحصار عن المناطق المحاصرة، وإيقاف القصف الفوري عليها، والسعي للتوصل إلى حل سلمي بشأنه أن يوقف الحملة العسكرية في درعا.

من جهة ثانية قال التجمع: إن قوات النظام تستهدف أحياء درعا البلد بقذائف الهاون مساء اليوم الجمعة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار التجمع إلى أن ميليشيات الفرقة الرابعة تتعمّد استهداف البنى التحتيّة، والمراكز الخدمية في الأحياء. حيث استهدفت منذ بداية الحملة شبكات المياه والكهرباء، إضافة إلى استهدافها يوم أمس “أبراج التغطية” بالمضادات الأرضية. الأمر الذي أدى إلى انقطاع الخدمات عن الأهالي داخل الأحياء. في حين استهدفت فجر اليوم مئذنة مسجد “سعد بن أبي وقاص” في حي طريق السد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط