أحمد أبو الغيط: نظام الأسد قد يعود إلى الجامعة العربية بهذا الشرط

0 987

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن نظام الأسد قد يعود لشغل مقعد سورية في الجامعة خلال القمة المقبلة، إذا حدث توافق عربي على قرار عودته.

وقال أبو الغيط في مقابلة تلفزيونية: ” إن ما وقع في سورية كان أمرًا كبيرًا، وأغضب العرب، حيث فقد نصف مليون سوري حياتهم، وتشرد الملايين”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف الأمين العام للجامعة أن عدة دول عربية تنفتح بهدوء على سورية، إلا أنه لايوجد طلب رسمي أو غير رسمي يطلب عودة سورية (نظام الأسد) لمقعد الجامعة العربية.

وأشار أبو الغيط إلى أن “الجزائر والعراق والأردن” لديهم رغبة في عودة سورية لمقعد الجامعة العربية، مشددًا أن نظام الأسد لايعفى من مسؤولية انفلات الموقف من تحت قيادته.

مصر تحدد الوقت الذي ستضخ به الغاز إلى لبنان

وخلال الأشهر الماضية كثر الحديث حول نية ورغبة بعض الدول التي طبعت مع نظام الأسد بعودته لشغل مقعد سورية في الجامعة العربية.

وخلال الفترة الأخيرة عملت روسيا بالضغط على عدة دول عربية؛ لإعادة تدوير نظام الأسد محليًا، وإعادته للجامعة العربية بعد عشر سنوات من الحرب ضد الشعب السوري وقتل مئات الآلاف وتهجير الملايين.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط