إحصائية صادمة لجرائم القتل في مناطق سيطرة نظام الأسد

0 1٬947

ارتفعت نسبة الجرائم في مناطق سيطرة نظام الأسد بشكل كبير، وخصوصًا جرائم القتل لتسجل رقمًا قياسيًا أودى بحياة المئات من المدنيين.

وبحسب مدير إدارة الأمن الجنائي لدى نظام الأسد (حسين جمعة)، فإن معدلات بعض الجرائم ارتفعت مقارنة بالسنوات الماضية. حيث سجل قسم الإحصاء بإدارة الأمن الجنائي منذ بداية العام الحالي وحتى شهر آب الماضي 366 جريمة قتل بكل المحافظات.

وقال مسؤول نظام الأسد: سُجلت 3663 حالة سرقة، و120 حالة تزوير العملة، إضافة إلى تسجيل 2531 فيما يخص جرائم المعلوماتية، وارتفاع عدد الجرائم الإلكترونية.

نظام الأسد يتوعد إدلب بعمل عسكري ويطالب واشنطن وأنقرة بالمغادرة

وزعم (جمعة) أنه بلغ عدد الجرائم بالأسلحة غير المرخصة 62 جريمة بالمحافظات كافة، لكن لا يوجد إحصائية دقيقة لنوع كل سلاح مستخدم.

وادعى أن حيازة السلاح جريمة يحاسب عليها القانون، في حين إن العثور على سلاح لا يعد جريمة، داعيًا إلى إصدار قانون يساعد على مسألة تسليم الأسلحة غير المرخصة من قبل المواطنين.

وبحسب مسؤول نظام الأسد فإنه لم ينقطع عن الإنتربول الدولي، لكن ببداية انطلاق الثورة خضع نظام الأسد لإجراءات تصحيحية من الأمانة العامة للإنتربول، ولم يعد بإمكانه الدخول إلى هذه المنظومة بشكل كامل، إنما كان يحال أي طلب إلى الأمانة العامة التي بدورها تدرس هذا الطلب وترد عليه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد فلتانًا أمنيًا كبيرًا، وسبب الفلتان الأمني هو غياب رقابة نظام الأسد عن عناصره وعناصر الميلشيات التي ترتكب معظم تلك الجرائم والانتهاكات بحق الأهالي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط