الولايات المتحدة تكشف عن سياستها تجاه نظام الأسد

0 1٬029

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية من جديد أن سياستها تجاه نظام الأسد في سورية لن تتغير، وأن العقوبات مستمرة عليه.

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية من جديد أن سياستها تجاه نظام الأسد في سورية لن تتغير، وأن العقوبات مستمرة عليه.

وقالت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية (جيرالدين غريفيث) بتصريح خاص لموقع (حلب اليوم): “إنه لا يوجد تغيرات في سياسة الولايات المتحدة بشأن العقوبات المفروضة على نظام الأسد.”

وأضافت المسؤولة الأمريكية أن العقوبات لا تخص الولايات المتحدة وحسب، بل تمرُّ عبر الأمم المتحدة أيضًا، وهناك دول أخرى” في إشارة إلى أن للولايات المتحدة الأمريكية لن ترفع هذه العقوبات عن نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد تحدثت عن تقديم إدارة بايدن لتسهيلات لنظام الأسد، وذلك في خرق لقانون العقوبات الأمريكية قيصر.

ومن ضمن تلك التسهيلات هو إتمام صفقة خط الغاز العربي القادم من مصر إلى لبنان مرورًا بالأردن وسورية، الذي سيستفيد نظام الأسد منه.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية الإسرائيلي: لا نحتمل الوجود الإيراني في سورية

وفي وقت سابق طالب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من الرئيس الأمريكي جو بايدن رفع قانون العقوبات قيصر، متذرعًا بأن الأردن أشد المتضررين بعد نظام الأسد من قانون العقوبات.

وتشهد السياسة الأمريكية تجاه الملف السوري منذ تسلم الرئيس الأمريكي جو بايدن غموضًا غير واضح، من حيث التعامل مع قانون العقوبات قيصر، ومن حيث التصريحات الأمريكية التي أكدت أن الولايات المتحدة تسعى لتغيير سلوك النظام لا لإسقاطه.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط