خلاف مسلح يوقع قتلى بين فرقة ماهر الأسد وميلشيا فاطميون بحلب

0 489

كشفت مصادر محلية عن اشتباكات وقعت بين الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد، وبين ميلشيات إيرانية تابعة للحرس الثوري الإيراني في ريف حلب.

وبحسب المصدر، فإن مساء أمس الخميس وقعت اشتباكات مسلحة بين عناصر من الفرقة الرابعة، وبين ميلشيا فاطميون التابعة لما يسمى بالحرس الثوري الإيراني في بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي.

وفي التفاصيل قال المصدر: “إن الفرقة الرابعة أقدمت على اعتقال مدني في مدينة مسكنة شرقي حلب بتهمة الانتماء للجيش الحر في وقت سابق، واستولت على منزله الواقع أمام معمل السكر الذي تتخذه الميلشيات الإيرانية مقرًا لها”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مضيفًا أن فرقة ماهر الأسد الرابعة، حولت المنزل بعد السيطرة عليه إلى مقر عسكري لها، وهو ما قوبل بالرفض من قبل الميلشيا الإيرانية، بسبب إشرافه على أحد مقراتها في المدينة، الأمر الذي أوقع الخلاف بين الطرفين ليرتقي إلى خلاف مسلح سقط خلاله عدة قتلى من الطرفين.

وبحسب المصدر فإن الخلاف والاشتباكات أودت بحياة عنصرين من فرقة ماهر الأسد وعنصرين من ميلشيا فاطميون إضافة إلى عدد من الجرحى من الطرفين.

اقرأ أيضاً: أمريكا ترفض وجود نظام الأسد في الصحة العالمية

وأجبرت ميلشيا فاطميون فرقة ماهر الأسد على الانسحاب من المقر بالقوة، وذلك بعد الاشتباكات التي وقعت في المدينة.

وبشكل مستمر تشهد مناطق سيطرة نظام الأسد اشتباكات وخلافات بين قوات الأسد، والميلشيات الطائفية الموالية له، وخصوصًا في منطقة البادية ومنطقة شرق سورية، التي تحاول جميع القوى الموجودة في سورية بتوسيع نطاق سيطرتها في منطقة شرق سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط