قسد تعتقل مدنيين قادمين من تركيا لقضاء إجازة العيد

0 2٬406

أقدمت ميلشيا سورية الديموقراطية (قسد) على اعتقال عدد من المدنيين العائدين من تركيا لقضاء إجازة عيد الأضحى في مناطق سيطرتها.

أقدمت ميلشيا سورية الديموقراطية ( قسد ) على اعتقال عدد من المدنيين العائدين من تركيا لقضاء إجازة عيد الأضحى في مناطق سيطرتها.

وبحسب مصادر لشبكة (عين الفرات) فقد اعتقل حاجز قراقوز شرق مدينة منبج ستة مدنيين من بين عشرات عبروا حاجز عون الدادات نحو مناطق قسد.

وقالت الشبكة: “إن من بين المعتقلين امرأة تدعى (تغريد حسن النايف) وعرف أيضًا ( محمود عبد الله الحمود، و عبد العزيز الباشا) من بين المعتقلين الذين تم إحالتهم إلى مركز مدينة صرين للتحقيق معهم.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت إدارة معبر باب السلامة حذرت المدنيين في بث مباشر قبيل افتتاح التسجيل على إجازات العيد من الذهاب إلى مناطق قسد ونظام الأسد خوفًا من عدم عودتهم، منبهة أن الولايات التركية تعترف فقط بالمناطق المحررة كأماكن لزيارات العيد.

حيث اضطرت إدارات المعابر مع تركيا إلى تمديد فترة العودة إلى تركيا بعد أن علق العشرات في مناطق النظام وقسد بسبب إغلاق الطرق.

وفي كل عام يخاطر أهالي مناطق شرق الفرات إلى الذهاب إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة قسد لزيارة ذويهم رغم مخاطر تعرضهم للاعتقال التعسفي من قبل أجهزة قسد بحجة التدقيق الأمني.

اقرأ أيضاً:  الجنس كقضية إعلامية

وتمارس الأجهزة الأمنية التابعة لقسد تضييقًا أمنيًا على المدنيين المتنقلين بين مناطقها ومناطق سيطرة الجيش الوطني، وتحاول معرفة تفاصيل المدن وأماكن انتشار الحواجز، وإجبار الأهالي على العمل معها لضرب الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط