قوات الأسد تدخل حوض اليرموك لتطبيق التسوية

0 1٬181

بدأت قوات الأبدأت قوات الأسد اليوم السبت بتطبيق اتفاق التسوية الذي تم توقيعه في منطقة حوض اليرموك غربي درعا أول أمس الخميس برعاية روسية.سد اليوم السبت بتطبيق اتفاق التسوية الذي تم توقيعه في منطقة حوض اليرموك غربي درعا أول أمس الخميس برعاية روسية.

بدأت قوات الأسد اليوم السبت بتطبيق اتفاق التسوية الذي تم توقيعه في منطقة حوض اليرموك غربي درعا أول أمس الخميس برعاية روسية.

ودخلت صباح اليوم السبت قوات الأسد برفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى بلدة سحم الجولان في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

وبحسب مصادر محلية فقد أنشأت قوات الأسد مركز تسويات مؤقت في مدرسة زياد، وبدأت بإجراء عملية التسوية لعدد من المطلوبين في المنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويأتي دخول قوات الأسد إلى البلدة بموجب الاتفاق بين ضباط من اللجنة الأمنية التابعة للنظام، ووجهاء منطقة حوض اليرموك، ومن المقرر أن يطبق الاتفاق في بلدتي حيط وجلين هذا اليوم.

كما سيتم يوم الأحد المقبل إجراء عملية التفتيش في المنطقة التي تشرف عليها قوات اللواء 16 المدعومة من قبل روسيا على غرار المدن التي أجرت اتفاقيات سابقة.

ويشمل الاتفاق عدة بلدات أخرى في حوض اليرموك وسيتم تنفيذ الاتفاق فيها يومي الإثنين والثلاثاء القادمين وهي: (الشجرة، جملة، نافعة، القصير، كويا، عابدين، بيت آره).

اتفاق تسوية جديد بمنطقة حوض اليرموك برعاية روسيا

ومن المقرر أن تنسحب ميليشيات الفرقة الرابعة واللواء 16 من محافظة درعا يوم الأربعاء المقبل بعد عدد من التسويات.

وأوضحت المصادر أنه سيجري انسحاب جميع النقاط العسكرية المستحدثة مؤخرًا لقوات النظام في الريف الغربي لمحافظة درعا لاسيما النقاط العسكرية التي أُنشئت قبل نحو عام خلال أحداث مدينة طفس.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط