مظلوم عبدي يؤكد أن علاقة قسد بنظام الأسد مستمرة

0 4٬310

كشف قائد ميليشيا قسد الإرهابية مظلوم عبدي اليوم الجمعة، أن علاقة الإدارة الذاتية بنظام الأسد “متواصلة ولم تنقطع” مبرراً أن نظام الأسد بحاجة فقط لتغيير سلوكه في التفاوض.

وأضاف مظلوم عبدي ذو الرتبة الرفيعة في ميليشيا قسد لمعهد واشنطن للدراسات أنهم في قسد لا يقبلون العودة للسابق لأن الإدارة الذاتية موجودة منذ عشر سنوات وعلى ذلك فيجب تقبلها دستورياً.

وزير لدى الأسد: من حق المواطنين سب الحكومة

وحول الملف العسكري الذي يخص ميليشيا قسد والإدارة الذاتية، أعرب عبدي عن سخطه لعدم اعتراف حكومة نظام الأسد بها مطالباً باعتراف نظام الأسد بقسد والأسايش.

وقال عبدي: إننا على ثقة بأنه لو حدث ضغط على نظام الأسد فهناك بصيص للحل من قبل الأطراف الدولية، ونحن نؤمن في حال فُرض اتفاق بين شرق الفرات وغربه تحت مظلة دولية فإن كل المشاكل في سورية ستُحل تتابعاً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار إلى أن العلاقات بينهما وبين حكومة نظام الأسد متواصلة ولم تنقطع قط وهم مازالوا يبحثون عن الحل مع حكومة نظام الأسد إلا أنه تبين لهم أن حكومة نظام الأسد غير جاهزة حالياً للتوصل لحلول وتتحدث حكومة نظام الأسد من موقع المنتصر والرابح الأكبر على الأرض.

وأوضح أن الحلول تتوافد من داخل إيديولوجية وسياسة ما يسمى بحزب البعث العربي الاشتراكي الذي يهيمن على مفاصل الحياة في سورية.

وتحدث عبدي أن علاقة الميليشيا بالمعارضة ليست جيّدة خاصة بعدما حررت الفصائل الثورية كلاً من عفرين وتل أبيض ورأس العين.

وختم عبدي أن الإدارة الذاتية لا تقول ببقاء الجيش الأمريكي في المنطقة للأبد، بل لا بد أن يبقوا حتى الوصول إلى حل سياسي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط