مناورات روسية في المتوسط ردًا على مناورات نسيم البحر

0 1٬431

كشفت الدفاع الروسية اليوم عن إطلاق مناورات حربية في البحر المتوسط بمشاركة خمس سفن حربية بالتزامن مع انطلاق مناورات حلف الناتو اليوم في البحر الأسود.
كشفت الدفاع الروسية اليوم عن إطلاق مناورات حربية في البحر المتوسط بمشاركة خمس سفن حربية بالتزامن مع انطلاق مناورات حلف الناتو اليوم في البحر الأسود.

وقالت الوزارة في بيان تناقلته وكالات روسية: إن مقاتلات ميغ طراز كي 31 وقاذفات بعيدة المدى طراز تو-22 إم 3، شاركت خلال هذه المناورات التدريبية.

ونفذت عمليات إطلاق إلكترونية بمرافقة مقاتلات سو 34-35 للتصدي لهجوم افتراضي من قبل العدو، في ظروف مناخية صعبة ورحلات طويلة فوق الماء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت أن أطقم السفن الخمسة اجرت6 تدريبات مماثلة للتصدي لهجمات افتراضية مراعية هجوم بطيران مسير وطيران مروحي في البحر الأبيض المتوسط.

استعراض أم تجهز للحرب؟

بالرغم من أن المناورات الروسية جرت في وقت انطلاق مناورات (نسيم البحر) التي أعلن عنها حلف شمال الأطلسي(الناتو).

التي تبدأ اليوم وتنهي في 10-تموز المقبل، لكنها تعد مجرد استعراض للعضلات كونها جرت في البحر المتوسط بعيدًا جدًا عن مناورات الناتو التي تجري على حدود روسيا في البحر الأسود.

وكان حلف شمال الأطلسي أعلن عن مناورات نسيم البحر بمشاركة 32 دولة منها أمريكا وتركيا وبريطانيا وإسرائيل، وأوكرانيا..، وأيضًا لأول مرة أربع دول عربية هي: (تونس، ومصر، والمغرب، والإمارات العربية) بصفة مراقب.

اقرأ أيضاً:  أول رد إيراني على استهداف أمريكا لمواقع لها في سورية والعراق

وتعد هي الأكبر منذ عام 1977 بمشاركة 5000 عسكري، و32 سفينة،40 طائرة و18 فريق كومندز وتشمل عمليات متعددة ترعب الروس مثل (الغطس، والاعتراض الجوي، ومناورات برية وبحرية، وبحث وإنقاذ، والحرب ضد الغواصات).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط