ميلشيات إيران تحتكر محصول القطن لنقله إلى العراق

0 1٬140

احتكرت الميلشيات الإيرانية في الفترة الأخيرة عشرات الأطنان من محصول القطن، في مناطق سيطرتها شرقي الرقة، بهدف تصديرها إلى العراق وبيعها بأسعار أعلى.
احتكرت الميلشيات الإيرانية في الفترة الأخيرة عشرات الأطنان من محصول القطن، في مناطق سيطرتها شرقي الرقة، بهدف تصديرها إلى العراق وبيعها بأسعار أعلى.

وذكرت شبكة عين الفرات أن أكثر من 250 طن من القطن وصلت قبل أيام إلى بلدة السبخة الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميلشيات الإيرانية المساندة له، بريف الرقة الشرقي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث تعمل الميلشيات على شراء القطن من المزارعين بمبلغ يصل إلى 2650 ليرة سورية مقابل كل كيلو غرام، وهو سعر أعلى من الذي يدفعه نظام الأسد، وميلشيات قسد، حيث يبلغ السعر الأقصى لكيلو غرام القطن الممتاز 2500 ليرة سورية، في بقية المناطق، بحسب الشبكة.

وتقوم الميلشيا بالتأكد من وزن كميات القطن، وتعبئتها وتحميلها في شاحنات، لنقلها إلى العراق، لتبيعه هناك بأسعار أعلى، مستغلين ارتفاع سعره، والتهرب من الضرائب وفرق صرف العملة.

مياه الشرب على البطاقة الذكية في مناطق نظام الأسد

وفي أيلول الحالي، سعّر كل من نظام الأسد و ميلشيا قسد كيلو غرام القطن المحبوب (غير المحلوج) بـ 2500 ليرة سورية، بعد أن كان 1500 ليرة العام الماضي.

وتنافس نظام الأسد وميلشياته وميلشيا قسد خلال السنوات القليلة الماضية، على شراء المحاصيل الزراعية من المزارعين بمختلف مناطق الجزيرة السورية، وذلك للسيطرة على اقتصاد البلاد وسط ضعف إمكانيات الأهالي.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط