نظام الأسد يمهل طفس ساعات ويهدد بالخيار العسكري

0 460

هدد نظام الأسد باستخدام الخيار العسكري مع أهالي مدينة طفس، في حال لم يستجيبوا لمطالبه قبل عصر اليوم الأحد.

هدد نظام الأسد باستخدام الخيار العسكري مع أهالي مدينة طفس، في حال لم يستجيبوا لمطالبه قبل عصر اليوم الأحد.

وقالت مصادر محلية: إن اللجنة الأمنية التابعة للنظام أخبرت وجهاء مدينة طفس بريف درعا الغربي، عن عدم رضاها بعدد الأسلحة التي تسلّمتها اليوم، والبالغ عددها 51 موزّعة بين بنادق رشاشة وقواذف RPG.

وأضافت المصادر أن النظام أمهل الوجهاء خلال اجتماع معهم، مساء أمس السبت في مدينة درعا، حتى عصر اليوم الأحد، من أجل تسليم عدد آخر من الأسلحة الرشاشة التابعة للنظام، مهددًا بالخيار العسكري في حال عدم التنفيذ.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

والأسلحة التي تسليمها لنظام الأسد يوم السبت بعضها تم جمعه من قبل عشائر المدينة، وبعضها الأخير يعود لعناصر النظام الذين تم أسرهم في 29 تموز الفائت تضامنًا مع درعا البلد.

ودخلت قوات الأسد برفقة الشرطة العسكرية الروسية، صباح يوم أمس السبت إلى مدينة طفس بريف درعا الغربي، لتنفيذ بنود الاتفاق الذي توصلت إليه مع اللجنة المركزية ووجهاء من المدينة في 16 أيلول الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ قوات الأسد التي دخلت بإجراء عمليات تسوية، على غرار ماقامت به قوات الأسد في كل من بلدتي اليادودة والمزيريب بريف درعا.

نظام الأسد يدخل طفس تنفيذًا لاتفاق التسوية

ويقضي اتفاق طفس بإجراء عملية التسوية للمطلوبين والمنشقين، وإعادة نشر النقاط الأمنية في المدينة، وتسليم السلاح الذي احتجزه مقاتلون محليون خلال هجومهم عليها في 29 تموز الفائت تضامنًا مع درعا البلد.

ووقع مساء الخميس الفائت اجتماعًا ضم أعضاء من اللجنة المركزية الغربية مع ضباط من اللجنة الأمنية التابعة نظام الأسد في مدينة درعا، تم الاتفاق فيه على إجراء عمليات تسوية جديدة في مدينة طفس غرب درعا.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط