هيومن رايتس: نظام الأسد وروسيا قتلا 12 مدنيًا في أريحا

0 508

   قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الأربعاء: " إن نظام الأسد وروسيا قتلا 12 مدنيًا وأصابا 24 آخرين بقصف استهدف مدينة أريحا في 20 أكتوبر الماضي" .

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الأربعاء: ” إن نظام الأسد وروسيا قتلا 12 مدنيًا وأصابا 24 آخرين بقصف استهدف مدينة أريحا في 20 أكتوبر الماضي” .

وبحسب تقرير المنظمة، فإن نظام الأسد وروسيا أطلقا قرابة 14 قذيفة مدفعية من العيار الثقيل على مدينة أريحا بمحافظة إدلب، وذلك وسط المنازل والمتاجر والمدارس والأسواق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت المنظمة أن الهجوم على أريحا كان بعد دقائق من انفجار عبوتين ناسفتين مرتجلتين في دمشق الساعة 6:45 صباحًا استهدفتا حافلة عسكرية وقتلتا 14 شخصًا.

وأوضحت هيومن رايتس أنها قابلت عدة أشخاص شهدوا الهجوم على أريحا، بينهم جرحى، وأنها حللت 52 مقطع فيديو و64 صورة االتقطت أثناء الهجمات وبعدها مباشرة، وأنها وجّهت رسائل لكل من نظام الأسد وروسيا حول الهجوم إلا أنها لم تتلقَّ ردًا.

وقالت المنظمة: ” إن قصف نظام الأسد وروسيا استهدف مدارس وأسواق ومسلخ دجاج وألحقت أضرارًا بمبنيين، ووقعت الهجمات عندما كان الأطفال في طريقهم إلى مدارسهم” .

ولفت التقرير أن من بين الضحايا المعلمة قمر الحافظ (28 عامًا)، التي توفيت قرب مدرسة عبد الحميد الغانمي للبنات حيث كانت تُدِّرس، إضافة إلى ثلاثة طلاب كانوا من بين الضحايا.

ونفت المنظمة أن تكون المواقع المستهدفة في المدينة أن يكون هناك مواقع عسكرية، بل جميعها مواقع مدنية ومدارس وعيادة صحية وسوق خضار.

قمة بايدن وبوتين تبحث الأوضاع في أوكرانيا والأول يهدد الأخير بالعقوبات

وأكدت هيومن رايتس أن الهجوم هو سلسلة من الهجمات التي يشنها نظام الأسد وروسيا على المدنيين في سورية، التي تتسبب بقتل المدنيين.

وأشارت المنظمة إلى أنها وثقت 46 هجومًا جويًا وبريًا خلال الأشهر الماضية تسببت في مقتل 224 مدنيًا على الأقل وجرح 561، منوهةً أن هجمات نظام الأسد وروسيا على إدلب هي جرائم حرب واضحة وقد ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط