واشنطن تعبر عن انزعاجها من استقبال الإمارات لبشار الأسد

0 1٬841

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية انزعاجها العميق إزاء استقبال دولة الإمارات لرأس النظام السوري بشار الأسد أمس الجمعة.

ونقلت قناة الجزيرة عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس قوله: إن الولايات المتحدة الأمريكية تشعر بخيبة أمل وانزعاج عميقين إزاء محاولة إضفاء الشرعية على الأسد.

لافروف يدعو لإعادة الأسد إلى الجامعة العربية ويثني على الدور الإماراتي

وقال برايس: إن بشار الأسد يظل مسؤولاً عن مقتل ومعاناة عدد لا يحصى من السوريين، ومسؤول عن اعتقال وإخفاء أكثر من 150 ألف شخص.

وأضاف المسؤول الأمريكي أنه على من يفكرون بالانخراط مع نظام الأسد أن يأخذوا بالاعتبار فظائعه، مشيراً إلى أن واشنطن لن ترفع العقوبات ولن تدعم إعمار سورية حتى إحراز تقدم سياسي.

وأوضح برايس أن وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن أكد أننا لا ندعم إعادة تأهيل الأسد ولا نؤيد التطبيع معه، ولا يمكن تحقيق الاستقرار إلا عبر عملية سياسية تمثل إرادة السوريين.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ويوم أمس الجمعة أعلنت رئاسة الجمهورية في سورية عن زيارة بشار الأسد إلى الإمارات، حيث التقى محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واعتبرت دولة الإمارات أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص المشترك على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين حول مختلف القضايا، زاعمة أن سورية ركيزة من ركائز الأمن العربي.

ولاقت زيارة بشار الأسد إلى الإمارات استياء واسعاً من السوريين، حيث تعد هذه الزيارة الأولى له إلى بلد عربي منذ اندلاع الثورة السورية، وارتكابه الجرائم بحق السوريين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط